وحدةشؤون المواطنين

نبذة عن الوحدة
هي وحدة إدارية تابعة لمكتب السيد العميد .  تعنى بشؤون المواطنين (طلبةومنتسبين ومراجعين) من استقبال طلبات ومشاكل ومقترحات واستفسارات المواطنين التي تتعلق بالمعهد لمعالجتها من خلال الجهات ذات العلاقة.

أهداف وحدة شؤون المواطنين:
–تقديم أفضل التسهيلات والخدمات للمواطنين وتذليل الصعوبات التي قد تواجههم في المعهد وانجاز معاملاتهم بالتوقيتات المحددة.

–الإشراف المباشر لتنظيم مقابلات السيد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية المحترم وحسب التوجيهات.

–الإشراف المباشر لتنظيم مقابلات السيد العميد المحترم مع المواطنين للاستماع الى شكواهم وطلباتهم.

–الإجابة على استفسارات المراجعين قدر تعلق الأمر بالمعهد وتوجيههم إلى الأقسام والشعب ذات العلاقة.

–تعزز العلاقة بين المواطن والمعهد في اطار من الشفافية والاحترام المتبادل.

آلية عمل وحــدة شؤون المواطنين

–استقبال المواطنين والإصغاء إلى شكواهم وتوجيههم إلى الوجهة الصحيحة لمراجعة القسم او الشعبة المعنية

–الرد على الاستفسارات والإجابة عليها وفق أحكام القانون.

–استلام جميع الطلبات الموجهة إلى السيد العميد المحترم وعرضها عليه لبيان رأيه فيها.

–استلام جميع الطلبات المقدمة لمقابلة السيد رئيس الجامعة المحترم والتنسيق مع شعبة شؤون المواطنين بالجامعة لتحديد موعد للمقابلة.

–الاتصال المباشر بشعبة شؤون المواطنين بالجامعة في حال تعلقا لطلب ا و الشكوى بالسيد رئيس الجامعة المحترم.

–متابعة صندوق شكاوى المواطنين يوميا.

–متابعة كروب شؤون المواطنين الخاص بالجامعة والذي تعتبر تبليغاته رسمية لغرض الإسراع في عملية استلام وتسليم البريد الخاص بشعبة شؤون المواطنين بالجامعة.

–ايضاتقوم هذه الوحدة باستلام طلبات المواطنين عن طريق البريد الالكتروني الخاص بوحدة شؤون المواطنين والاجابة على استفساراتهم.

يتم مراجعة الوحدة بالطرق الاتية:–

–وضع الشكوى في صندوق شكاوى المواطنين الموجود في مبنى العمادة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *