شعبة الموارد البشرية
المهام والواجبات
اعداد البرامج وخطط عمل الشعبة ومتابعة تنفيذها .
توزيع المهام على منتسبي الشعبة حسب الوحدات والاشراف على أدائهم بما يساعد على تطوير العمل .
استلام البريد الوارد للشعبة واحالته الى الوحدات المختصة .
مخاطبة الجامعة لإنجاز المعاملات الادارية .
اجابة استفسارات منتسبي المعهد حول التعليمات والانظمة الادارية .
تقييم اداء العاملين في الشعبة بعد المناقشة معهم حول ادائهم .
انجاز قاعدة بيانات محدثة بالمنتسبين كافة ومتابعة البنى التحتية للمعهد .
اقامة دورات التدريب وتطوير اداء العاملين في الشعبة .
تمثيل الشعبة في المؤتمرات والتدريب ضمن الاختصاص الاداري والفني .
رفع المعلومات والبيانات للجامعة في مختلف المجالات بعد اعداد المطالعات اللازمة بذلك .
شعبة الموارد البشرية
وتكون واجباتها ومهامها :
تحرير الكتب الرسمية واصدار الاوامر الادارية الخاصة بالمنتسبين ( نقا ، تنسيب ، علاوة ، تغيير عنوان ، اجازة )
التنسيق مع الجامعة في تهيئة جداول التسكين .
متابعة الوثائق الدراسية للمنتسبين وصحة صدورها .
استلام الكتب الواردة والاجابة عليها .
اكمال معاملات التعيين واعداد سجلات الخدمة وتحديثها .
اصدار الاوامر الادارية بمنح العلاوات بعد اعداد استمارة تقييم وتملئ من قبل الاقسام العلمية والسيد العميد .
اصدار اوامر التغيب عن الدوام والمباشرة بعد الانقطاع عن الدوام .
اصدار اوامر الاجازات الاعتيادية والزمنية ومتابعة صحة صدور التقارير الطبية .
تنظيم سجلات الاجازات الطويلة والتنسيب والاجازات الدراسية .
الحضور شهرياً في الجامعة لتثبيت المتغيرات الى جداول التسكين وحضور اجتماعات لجنة التسكين في الجامعة .
اصدار اوامر الشكر والتقدير والمكافأة المالية التي يرمي بها السيد العميد .
اصدار اوام الاستقالة من الوظيفة بناءاً على طلب المنتسبين او اعتباره مستقيلاً اذا انقطع عن الدوام لمدة عشرة ايام متتالية
وحدة الملاك والتقاعد
المهام و الواجبات :
احصائية شهرية لمنتسبي المعهد كافة .
احصائية كل ثلاثة اشهر بالمتغيرات .
الاجابة على الكتب الواردة .
متابعة سجل التسرب .
متابعة استمارة النزاهة وبنك المعلومات .
عمل سجل خطة تدون في معلومات منتسبي المعهد .
متابعة اصدار الهويات بالتنسيق مع الجامعة .
تمديد الخدمة الوظيفية للموظفين من غير التدريسيين بعد استحصال الموافقات بذلك .
اصدار الاوامر الجامعية بالإحالة على التقاعد بناءاً على طلب الموظف من غير بالغي السن القانوني او الاسباب الصحية .
متابعة المنتسبين داخل وخارج المعهد .
متابعة طلبات اضافة الخدمة بعد تدقيقها وعرضها على لجنة مشكلة لهذا الغرض واصدار الاوامر الادارية بذلك وارسالها للجامعة .
ارسال معاملة منتسبي المعهد الى هيأة التقاعد الوطنية لغرض منحة الحقوق التقاعدية .
متابعة تسديد مبالغ التوقفات التقاعدية المستقطعة من منتسبي المعهد الى هيأة التقاعد الوطنية بالتنسيق مع الشعبة المالية .
تدقيق استحقاق الموظف المحال على التقاعد لرواتب الاجازات المتراكمة ومكافأة نهاية الخدمة وغيرها .
احالة طلب المنتسبين الى الجامعة لكافة الاوامر ( طلب اجازة اعتيادية براتب او بدون راتب ، نقل ، تنسيب ، احالة الى التقاعد ، الاستقالة ….. الخ .
وحدة التوثيق
المهام و الواجبات :
حفظ الاوامر الادارية الصادرة من ذاتية التدريسيين والفنيين والاداريين .
تنظيم الاضابير الخاصة بالمنتسبين كافة .
تزويد ذاتية الفنيين بالمعلومات الخاصة بالمنتسبين .
حفظ لبريد الخاص بالمنتسبين بشكل يومي .
تنظيم السجلات التعريفية بالأضابير وفهرستها .
فهرست الاضابير لمنتسبي المعهد .
تزويد وحدة الملاك والتقاعد بالمعلومات الخاصة بالمنتسبين من التدريسيين والفنيين والاداريين .
تنظيم سجلات الصادرة .
تنظيم سجلات الواردة .
توزيع البريد على الاقسام والوحدات والشعب كافة في المعهد .
توزيع البريد الى خارج المعهد .
توزيع الوارد من الجامعة التقنية الوسطى ومن الدوائر الاخرى .
تنظيم سجلات توزيع البريد .
حفظ الاوامر الادارية الرسمية .
حفظ الكتب الصادرة والملفات الدوار .
عمل سكنر لكتب المباشرة والاستقالة والاعادة وتثبيت العمر واخر راتب واجازات بدون راتب لكل المنتسبين في المعهد وخزنها في الحاسبة .
المسؤولية عن جهاز البصمة الالكترونية واعداد تقاريرها المطلوبة .
وحدة الخدمات والصيانة
المهام والواجبات
ادارة اعمال سائقي المركبات الخاصة بالمعهد وتوفير البانزين والزيوت لكافة السيارات المستلمة من قبل سائقي السيارات او الموظفين .
متابعة تصليح السيارات من قبل لجان وتوفير الادوات الاحتياطية اللازمة لها .
متابعة الواجبات .
القيام بتنظيف مبنى المعهد بواسطة عمال مؤقتين ورصد المبالغ اللازمة لهمك .
صيانة بناية المعهد .
صيانة اجهزة التبريد ( نصب ، تصليح )
صيانة المبنى الداخلي ، صيانة الاثاث ، صيانة كهربائيات ( تأسيس ، تصب ، انارة )
صيانة بيئة المعهد وتشمل صيانة الحدائق .
صيانة مولدة المعهد وتوفير الكاز .
تشكيل لجان داخلية وخارجية للقيام بإعمال مختلفة من فحوصات وتصليح اضافة الى لجنة المشتريات ( تأسيسات صحية لكافة مرافقات المعهد ( صحيات ، كسر انابيب ) .