الرئيسية / الوحدات والشعب / شعبة الموارد البشرية / الشعبة الادارية ووحداتها

الشعبة الادارية ووحداتها

 شعبة الموارد البشرية  

المهام والواجبات

  •   اعداد البرامج وخطط عمل الشعبة ومتابعة تنفيذها .

  • توزيع المهام على منتسبي الشعبة حسب الوحدات والاشراف على أدائهم بما يساعد على تطوير العمل .

  • استلام البريد الوارد للشعبة واحالته الى الوحدات المختصة .

  • مخاطبة الجامعة لإنجاز المعاملات الادارية .

  • اجابة استفسارات منتسبي المعهد حول التعليمات والانظمة الادارية .

  • تقييم اداء العاملين في الشعبة بعد المناقشة معهم حول ادائهم .

  • انجاز قاعدة بيانات محدثة بالمنتسبين كافة ومتابعة البنى التحتية للمعهد .

  • اقامة دورات التدريب وتطوير اداء العاملين في الشعبة .

  • تمثيل الشعبة في المؤتمرات والتدريب ضمن الاختصاص الاداري والفني .

  • رفع المعلومات والبيانات للجامعة في مختلف المجالات بعد اعداد المطالعات اللازمة بذلك .

 

 شعبة الموارد البشرية

وتكون واجباتها ومهامها :

  • تحرير الكتب الرسمية واصدار الاوامر الادارية الخاصة بالمنتسبين ( نقا ، تنسيب ، علاوة ، تغيير عنوان ، اجازة )

  • التنسيق مع الجامعة في تهيئة جداول التسكين .

  • متابعة الوثائق الدراسية للمنتسبين وصحة صدورها .

  • استلام الكتب الواردة والاجابة عليها .

  • اكمال معاملات التعيين واعداد سجلات الخدمة وتحديثها .

  • اصدار الاوامر الادارية بمنح العلاوات بعد اعداد استمارة تقييم وتملئ من قبل الاقسام العلمية والسيد العميد .

  • اصدار اوامر التغيب عن الدوام والمباشرة بعد الانقطاع عن الدوام .

  • اصدار اوامر الاجازات الاعتيادية والزمنية ومتابعة صحة صدور التقارير الطبية .

  • تنظيم سجلات الاجازات الطويلة والتنسيب والاجازات الدراسية .

  • الحضور شهرياً في الجامعة لتثبيت المتغيرات الى جداول التسكين وحضور اجتماعات لجنة التسكين في الجامعة .

  • اصدار اوامر الشكر والتقدير والمكافأة المالية التي يرمي بها السيد العميد .

  • اصدار اوام الاستقالة من الوظيفة بناءاً على طلب المنتسبين او اعتباره مستقيلاً اذا انقطع عن الدوام لمدة عشرة ايام متتالية 

وحدة الملاك والتقاعد

المهام و الواجبات :

  • احصائية شهرية لمنتسبي المعهد كافة .

  • احصائية كل ثلاثة اشهر بالمتغيرات .

  • الاجابة على الكتب الواردة .

  • متابعة سجل التسرب .

  • متابعة استمارة النزاهة وبنك المعلومات .

  • عمل سجل خطة تدون في معلومات منتسبي المعهد .

  • متابعة اصدار الهويات بالتنسيق مع الجامعة .

  • تمديد الخدمة الوظيفية للموظفين من غير التدريسيين بعد استحصال الموافقات بذلك .

  • اصدار الاوامر الجامعية بالإحالة على التقاعد بناءاً على طلب الموظف من غير بالغي السن القانوني او الاسباب الصحية .

  • متابعة المنتسبين داخل وخارج المعهد .

  • متابعة طلبات اضافة الخدمة بعد تدقيقها وعرضها على لجنة مشكلة لهذا الغرض واصدار الاوامر الادارية بذلك وارسالها للجامعة .

  • ارسال معاملة منتسبي المعهد الى هيأة التقاعد الوطنية لغرض منحة الحقوق التقاعدية .

  • متابعة تسديد مبالغ التوقفات التقاعدية المستقطعة من منتسبي المعهد الى هيأة التقاعد الوطنية بالتنسيق مع الشعبة المالية .

  • تدقيق استحقاق الموظف المحال على التقاعد لرواتب الاجازات المتراكمة ومكافأة نهاية الخدمة وغيرها .

  • احالة طلب المنتسبين الى الجامعة لكافة الاوامر ( طلب اجازة اعتيادية براتب او بدون راتب ، نقل ، تنسيب ، احالة الى التقاعد ، الاستقالة ….. الخ .

وحدة التوثيق

المهام و الواجبات :

  • حفظ الاوامر الادارية الصادرة من ذاتية التدريسيين والفنيين والاداريين .

  • تنظيم الاضابير الخاصة بالمنتسبين كافة .

  • تزويد ذاتية الفنيين بالمعلومات الخاصة بالمنتسبين .

  • حفظ لبريد الخاص بالمنتسبين بشكل يومي .

  • تنظيم السجلات التعريفية بالأضابير وفهرستها .

  • فهرست الاضابير لمنتسبي المعهد .

  • تزويد وحدة الملاك والتقاعد بالمعلومات الخاصة بالمنتسبين من التدريسيين والفنيين والاداريين .

  • تنظيم سجلات الصادرة .

  • تنظيم سجلات الواردة .

  • توزيع البريد على الاقسام والوحدات والشعب كافة في المعهد .

  • توزيع البريد الى خارج المعهد .

  • توزيع الوارد من الجامعة التقنية الوسطى ومن الدوائر الاخرى .

  • تنظيم سجلات توزيع البريد .

  • حفظ الاوامر الادارية الرسمية .

  • حفظ الكتب الصادرة والملفات الدوار .

  • عمل سكنر لكتب المباشرة والاستقالة والاعادة وتثبيت العمر واخر راتب واجازات بدون راتب لكل المنتسبين في المعهد وخزنها في الحاسبة .

  • المسؤولية عن جهاز البصمة الالكترونية واعداد تقاريرها المطلوبة .

وحدة الخدمات والصيانة

المهام والواجبات

  • ادارة اعمال سائقي المركبات الخاصة بالمعهد وتوفير البانزين والزيوت لكافة السيارات المستلمة من قبل سائقي السيارات او الموظفين .

  • متابعة تصليح السيارات من قبل لجان وتوفير الادوات الاحتياطية اللازمة لها .

  • متابعة الواجبات .

  • القيام بتنظيف مبنى المعهد بواسطة عمال مؤقتين ورصد المبالغ اللازمة لهمك .

  • صيانة بناية المعهد .

  • صيانة اجهزة التبريد ( نصب ، تصليح )

  • صيانة المبنى الداخلي ، صيانة الاثاث ، صيانة كهربائيات ( تأسيس ، تصب ، انارة )

  • صيانة بيئة المعهد وتشمل صيانة الحدائق .

  • صيانة مولدة المعهد وتوفير الكاز .

  • تشكيل لجان داخلية وخارجية للقيام بإعمال مختلفة من فحوصات وتصليح اضافة الى لجنة المشتريات ( تأسيسات صحية لكافة مرافقات المعهد ( صحيات ، كسر انابيب ) .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *