شعبة شؤون الطلبة هي أحدى الشعب المرتبطة إدارياً بمعاون العميد للشؤون العلمية. ولها دور أساسي ومهم في معهدنا اذ تتولى مسؤولية كبيرة كونها الشعبة المعنية بكل ما يتعلق بشأن الطالب من مرحلة قبوله الى مابعد تخرجه .
الهيكل التنظيمي لشعبة شؤون الطلبة:
وحدة القبول والتسجيل.
صحة الصدور .
الوثائق والتاييدات .
الارشيف.
مهام وواجبات شعبة شؤون الطلبة
تنظيم عملية تسجيل الطلبة الجدد المقبولين في معهدنا ببداية كل عام دراسي جديد.
توزيع الطلبة على الاقسام العلمية وذلك حسب معدل القبول .
متابعة السيرة الدراسية للطلبة خلال فترة دراستهم .
اصدار الأوامر الإدارية الخاصة بالقبول والرسوب والتاجيل وترقين القيد والتخرج الخاصة بالطلبة.
اصدار وثائق وتأييدات التخرج للطلبة الخريجين.
اصدار وثائق تخرج بالدرجات والجداريات وباللغتين العربية والإنكليزية للطلبة الخريجين.
الإجابة عن كتب صحة صدور الوثائق والتأييدات الخاصة بطلبة المعهد.
ارشفة اضابير الطلبة في ارشيف الطلبة .
تنفيذ وتطبيق القوانين والتعليمات الخاصة بالطلبة ومتابعتها ضمن الفترات المحددة.