الرئيسية / قسم التقنيات الكهربائية

قسم التقنيات الكهربائية

السيد رئيس قسم التقنيات الكهربائية 

كلمة رئيس قسم التقنيات الكهربائية

يعتبر قسم التقنيات الكهربائية من الصروح المهمة في المعهد التقني/الرميثة كونه من اوائل الأقسام العلمية تأسيسا في المعهد وانه من المصادر المهمة في تخريج كوادر فنية في تخصصات التقنيات الكهربائية لرفد مؤسسات الدولة والقطاع الخاص بالكوادر الفنية الكفوءة. كذلك يسعى القسم الى التواصل المستمر مع وزارات الدولة ذات التخصصات المناظرة من اجل المساهمة في حل المشاكل التقنية وانجاز المشاريع والبحوث التطبيقية وابداء المشورات العلمية لما يخدم مصلحة التطور العلمي والنهوض المتصاعد في اداء مؤسسات الدولة.

لقد شهد القسم تطورا كبيرا في كافة المجالات ومنها زيادة اعداد الطلبة في الدراسات الأولية وتطوير المناهج الدراسية والمختبرات واساليب التدريس والتدريب في الدراسات الأولية.

يشارك القسم في تنفيذ دورات مركز التعليم المستمر المقامة في الجامعة والمعهد والاشتراك في لجان المناقشات واللجان التحضيرية والعلمية للمؤتمرات.

واخيرا فان للقسم خطط مستقبلية ترمي الى النهوض بواقع الأداء العلمي والوصول الى المستويات المتقدمة لمستوى الخريجين والنتاج البحثي لما يساهم في الارتقاء في التصنيف العالمي للجامعة وبناء علماء المستقبل لما يخدم بلدنا العزيز وشعبنا الأصيل.

هيكلية قسم التقنيات الكهربائية:

رئيس القسم

م.م.محمد حمودي جاسم

 

      مقرر القسم                        سكرتارية القسم                              مسؤول الخطة العلمية                  علي رسول محمد             مسار محمد هادي                                 مسار محمد هادي

 

        مسؤول النشاطات اللاصفية في القسم                           مسؤول الغيابات للمرحلتين

                  نجم عبد رشو                                                      صابرين محمد

 

                                        مسؤول الارشاد التربوي للطلبة

                                                 كريم عاشور راضي

   

 

ايميل القسم ////  electrical.ru@atu.edu.iq 
استحداث المعهد التقني الرميثة 2018/2019
افتتاح بناية الاقسام الطبية في المعهد التقني الرميثة